الصحة

هل يمكن لزيت CBD علاج ADHD؟

فارغة

كانابيديول (CBD) هو مركب كيميائي موجود في نبات القنب ساتيفا. اكتسبت اتفاقية التنوع البيولوجي شعبية بسبب الفوائد العلاجية التي يدعي المستخدمون أنها حصلت عليها.

بعض دليل يقترح أن زيت CBD قد يكون لديه القدرة على علاج أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD). ومع ذلك ، استنتج العلماء الذين أجروا هذه الدراسات أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات النتائج التي توصلوا إليها.

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو اضطراب في النمو العصبي يظهر في مرحلة الطفولة. على الرغم من أن سببها الحقيقي غير معروف ، لاحظ العلماء الاختلافات في نمو الدماغ ونشاط الدماغ مقارنة بالأطفال العاديين. يجد الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في الانتباه لوقت طويل. كما أنها مفرطة النشاط ومندفعة.

في هذه المقالة ، ستتعرف على الفوائد المحتملة لزيت CBD والدراسات التي تشير إلى أن CBD قد تعالج أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

ما هو زيت CBD؟

زيت CBD هو زيت أساسي يحتوي على كميات كبيرة من الكانابيديول (CBD). يتم ذلك عن طريق استخراج الكانابيديول من نبات القنب ثم إضافة الزيوت والروائح الحاملة لجعله مناسبًا للاستخدام.

CBD هو المكون غير الذهاني للقنب الذي لا يجعل الناس يشعرون بارتفاع. بدلاً من ذلك ، فإن THC (tetrahydrocannabinol) هو الذي يجعل الناس مبتهجين عندما يتناولون أو يدخنون الحشيش.

يحتوي زيت CBD على العديد من الفوائد المحتملة التي قد تحسن صحة الدماغ. يدعي الباحثون أن CBD يمكن أن تؤثر على نظام endocannabinoid الذي ينظم نشاط الدماغ. يحتوي نظام endocannabinoid على مستقبلات كيميائية شبيهة بالقنب المعروفة باسم endocannabinoids. القنب هي المواد الكيميائية الموجودة في الحشيش وكان الحشيش هو أحدها.

يتفاعل Endocannabinoids مع الجهاز العصبي المركزي للتحكم في العمليات المختلفة داخل الدماغ وحول الجسم. من خلال إدخال cannabidiol (CBD) في الجسم ، فإنك تكثف قوة نظام endocannabinoid لأن CBD ستعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها endocannabinoids. والنتيجة تأثير إيجابي على الدماغ.

ما هي أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط هو اضطراب في الجهاز العصبي يتم تشخيصه في مرحلة الطفولة ويستمر حتى سن البلوغ. لم يتم العثور على علاجها حتى الآن يعالج الأطباء أعراضه باستخدام الأدوية والعلاجات المختلفة.

بشكل عام ، يعاني الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من سلوكيات دافعة وفرط النشاط. كما يجدون صعوبة في التركيز على نشاط واحد لفترة طويلة. فيما يلي أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه:

سلوك يركز على الذات

يجد الأطفال والبالغون المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في التعرف على رغبات وآراء الآخرين. عادة ما يقاطعون أصدقاءهم أو آبائهم أثناء إجراء محادثة. كما أنهم لا يملكون مهارات التبادل.

التململ

غالبًا ما لا يستطيع الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الجلوس. عادة ما يحاولون التحرك أو لمس أنفسهم أو اللعب بأشياء أخرى عندما يضطرون إلى البقاء في مكان واحد. هؤلاء الأطفال لديهم أيضًا صعوبة في اللعب بهدوء بسبب التململ.

فترة اهتمام محدودة

عندما تطلب من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه تكرار ما قلته لهم بعد بضع دقائق ، فلن يتمكنوا من ذلك. هذا لأنهم ينسون الأشياء بسرعة كبيرة.

تواجه مشكلة في اتباع التعليمات

قد تعتقد أن الطفل ليس ذكيا أو ذكيا لأنه فشل في اتباع التعليمات البسيطة. يجد الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في إكمال الأنشطة بالخطة لأن فترة اهتمامهم منخفضة.

احلام اليقظة

في حين أن معظم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد يكونون صاخبين ونشطين ، فإن بعض الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عادة ما يكونون هادئين ومتحفظين. بدلاً من إزعاج أصدقائهم ، سيضيعون في أذهانهم وهم يتخيلون أشياء خارج هذا العالم.

هناك العديد من العلامات والأعراض الأخرى لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال والبالغين. قد يظهرون أيًا من هذه السلوكيات خلال حياتهم. ADHD قابل للعلاج. إذا تم تشخيص إصابة طفلك باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، فيجب عليك استكشاف خيارات العلاج المتاحة بمساعدة طبيبك.

كيف يمكن لزيت CBD علاج أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

فارغة

على الرغم من أن الكانابيديول قد لا يعالج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، تشير الدراسات إلى أنه قد يعالج بعض أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

عمل ابحاث يكشف أن CBD لديه القدرة على تهدئة العقل. قد تكون خاصية CBD هذه مفيدة للأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لأن نشاط دماغهم مرتفع عادة ، مما يجعلهم مفرط النشاط. قد يقلل استخدام CBD من الحركات غير الضرورية التي يعاني منها الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

A دراسة أجرت جامعة ألباني في نيويورك آثار القنب على ADHD. استخدم المشاركون الذين يعانون من أنواع فرعية مختلفة من ADHD التي تنطوي على الاندفاع وفرط النشاط القنب يوميًا للتحكم في أعراضهم. ادعى هؤلاء الناس أنهم كانوا أكثر هدوءًا بعد استخدام الحشيش.

علاوة على ذلك ، لم يعاني الأشخاص الذين يعانون من النوع الفرعي من نقص الانتباه من ADHD من تغيرات بعد استخدام القنب. وخلص العلماء الذين أجروا الدراسة إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدعم نتائجهم حول خصائص القنب.

الآثار الجانبية لاتفاقية التنوع البيولوجي

يدعي مستخدمو اتفاقية التنوع البيولوجي أنهم عانوا من أنواع مختلفة من الآثار الجانبية. قد تكون هذه الآثار الجانبية شديدة عند تناول جرعات أعلى. تشمل الأعراض الشائعة ما يلي:

  • نعاس
  • الدوخة
  • الإسهال
  • قيء
  • غثيان
  • التغييرات في الشهية

قد تختفي هذه الآثار الجانبية بمرور الوقت عندما تعتاد على منتجات اتفاقية التنوع البيولوجي. دراسات التي أجراها العلماء تظهر أيضًا أن الآثار طويلة المدى المحتملة لمنتجات زيت الكبريت غير معروفة.

هناك دواء واحد فقط قائم على CBD تمت الموافقة عليه من قبل FDA والمعروف باسم Epidiolex. يساعد على علاج أعراض شكلين نادرين من الصرع المعروف باسم متلازمة Dravet و Lennox- Gastaut Syndrome.

قد لا توفر أدوية CBD هذه التي تصنعها شركات مختلفة بالضرورة النتيجة التي تتوقعها. هذا لأن صلاحيتها لم يتم اختبارها وإثباتها من قبل إدارة الغذاء والدواء.

قبل تناول أي من منتجات CBD ، تأكد من استشارة طبيبك لأن CBD يمكنه ذلك تتفاعل مع بعض الأدوية في الجسم مما يسبب التهابات الكبد. اعتني بصحتك.

النتيجة

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو اضطراب عصبي يتم تشخيصه في مرحلة الطفولة. يتميز بفترة محدودة من الانتباه وفرط النشاط والسلوك الاندفاعي. لا يوجد علاج لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ولكن يمكن علاج أعراضه من خلال الأدوية والعلاجات.

Cannabidiol هو مادة كيميائية غير ذهانية موجودة في نبات القنب مع فوائد صحية محتملة. تشير الدراسات التي أجراها العلماء إلى أن CBD قد يعالج أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مثل الاندفاع عن طريق تنظيم نشاط الدماغ. يجب إجراء المزيد من البحث لإثبات هذه النتائج.

المستخدم / كاتب التعليق

فنسنت أوتينو كاتب ومتحمس للقنب. بصرف النظر عن الكتابة حول الفوائد المحتملة لاتفاقية التنوع البيولوجي ، فهو أيضًا يحب التسويق الرقمي والتطوير الذاتي. تواصل معه على موقعه الإلكتروني (vincentowrites.com).

فارغة

هيئة التحرير

إضافة تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

Health

Can CBD oil treat ADHD?

blank

Cannabidiol (CBD) is a chemical compound found in the cannabis sativa plant. CBD has been gaining popularity because of the therapeutic benefits users claim it has.

Some evidence suggests that CBD oil may have the ability to treat the symptoms of attention deficit hyperactivity disorder (ADHD). However, scientists who undertake these studies conclude that more research needs to conducted to substantiate their findings.

ADHD is a neurodevelopment disorder that appears in childhood. Even though its actual cause is not known, scientists observed differences in brain development and brain activity compared to the normal kids. People with ADHD find it difficult to remain attentive for long. They are also hyperactive and impulsive.

In this article, you are going to learn about the potential benefits of CBD oil and studies that suggest CBD may treat the symptoms of ADHD.

What is CBD oil?

CBD oil is an essential oil that contains huge amounts of cannabidiol (CBD). It is made by extracting cannabidiol from hemp plant then adding carrier oils and scents to make it suitable for use.

CBD is the non-psychotic component of cannabis that does not make people feel high. Instead, it is the THC ( tetrahydrocannabinol) that makes people euphoric when they ingest or smoke cannabis.

CBD oil has numerous potential benefits that may improve brain health. Researchers claim that CBD can influence the endocannabinoid system which regulates brain activity. The endocannabinoid system contains chemical receptors similar to cannabinoids known as endocannabinoids. Cannabinoids are the chemicals found in cannabis and cannabidiol(CBD) is one of them.

Endocannabinoids interact with the central nervous system to control various processes within the brain and around the body. By introducing cannabidiol (CBD) into the body, you intensify the power of the endocannabinoid system because CBD will act in the same way as the endocannabinoids. The result is a positive influence on the brain.

What are the symptoms of ADHD?

Attention deficit hyperactivity disorder is a nervous system disorder that is diagnosed in childhood and persists into adulthood. Its cure is yet to be found so doctors usually treat its symptoms using various medications and therapy.

People with ADHD generally have impulsive and hyperactive behaviors. They also find it difficult concentrating on one activity for a long time. Here are detailed symptoms of ADHD:

Self-focused behavior

Kids and adults with ADHD find it hard to recognize other people’s desires and opinions. They usually interrupt their friends or parents while having a conversation. They also don’t have turn-taking skills.

Fidgeting

Kids with ADHD often can’t sit still. They usually try to move around, touch themselves, or play with other objects when forced to stay in one place. These kids also have trouble playing quietly because of the fidgeting.

Limited attention span

When you ask children with ADHD to repeat whatever you told them after a few minutes, they will not be able to. This is because they forget things very fast.

Having trouble following instructions

You may think that a kid is not intelligent or clever because he fails to follow simple instructions. Children with ADHD find it hard to complete activities with a plan because they have a low attention span.

Daydreaming

While most kids with ADHD may be loud and active, some kids with ADHD are usually quiet and reserved. Instead of disturbing their friends, they will get lost in their minds imagining things out of this world.

There are many other signs and symptoms of ADHD in both children and adults. They may exhibit any of these behaviors during their lifetime. ADHD is treatable. If your kid is diagnosed with ADHD, then you should explore the treatment options available with the help of your doctor.

How CBD oil can treat the symptoms of ADHD

blank

Even though cannabidiol may not cure ADHD, studies suggest that it may treat some of the symptoms of ADHD.

Research reveals that CBD has the potential to calm the mind. This property of CBD may be helpful to people with ADHD because their brain activity is usually high, making them hyperactive. Using CBD may reduce the unnecessary movements that people with ADHD experience.

A study conducted by the University of Albany in New York revealed the effects of cannabis on ADHD. Participants with various subtypes of ADHD involving impulsivity and hyperactivity used cannabis daily to control their symptoms. These people claimed that they were calmer after using cannabis.

Moreover, people with attention deficit subtype of ADHD did not experience changes after using cannabis. The scientists who conducted the study concluded that more research was needed to substantiate their findings on the properties of cannabis.

Side effects of CBD

CBD users claim that they experienced different types of side effects.  These side effects may be severe when you take higher doses. The common symptoms include:

  • Drowsiness
  • Dizziness
  • Diarrhea
  • Vomiting
  • Nausea
  • Changes in appetite

These side effects may go away with time as you get used to the CBD products. Studies conducted by scientists also show that potential long-term effects of cbd oil products are not known.

There is only one CBD-based drug that has been approved by the FDA known as Epidiolex. It helps to treat the symptoms of two rare forms of epilepsy known as Dravet Syndrome and Lennox- Gastaut Syndrome.

These CBD drugs manufactured by various companies may not necessarily provide the outcome you expect. This is because their viability has not been tested and proven by the Food and Drug Administration.

Before taking any CBD product, ensure you consult your doctor because CBD can interact with certain drugs in your body causing liver infections. Take care of your health.

Conclusion

ADHD is a neurological disorder that is diagnosed in childhood. It is characterized by limited attention span, hyperactivity, and impulsive behavior. ADHD has no cure but its symptoms can be treated through medications and therapies.

Cannabidiol is a non-psychotic chemical found in the cannabis plant with potential health benefits. Studies conducted by scientists suggest that CBD may treat the symptoms of ADHD such as impulsivity by regulating brain activity. More research needs to done to prove these findings.

Author

Vincent Otieno is a cannabis writer and enthusiast. Apart from writing about the potential benefits of CBD, he also loves digital marketing and self-development. Reach out to him at his website (vincentowrites.com).

About the author

blank

Editorial Staff

Add Comment

Click here to post a comment