الحاسوب

دليل صيانة الكمبيوتر: كيفية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أفضل حالة

فارغة

من المؤكد أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية قد تحسنت في عملها ، لكنها تعرضت أيضًا لمخاطر يمكن أن تشل صحتهم. تمامًا مثل أسيادهم البشرية ، تحتاج أجهزة الكمبيوتر إلى تعديلات منتظمة لإبقائها تعمل بسلاسة لفترة طويلة.

قلة الصيانة تجعل أداء حاسوبك سيئاً وأنت لا تريد ذلك ، أليس كذلك؟ إليك كيف يمكنك الحفاظ على صحة جهازك وكفاءته على المدى الطويل.

1) الأمن:

يمكن أن يكون Windows مخلوقًا صغيرًا هشًا ، ومفتوحًا للهجمات الفيروسية من القيام بمهام بسيطة مثل تصفح الويب أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية. الفيروسات هي أخطاء برمجية مزعجة يمكن أن تغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى حد كبير إذا لم تكن حريصًا.

دائمًا ما يدخل السؤال الملح إلى الغرفة في كل مرة تتم فيها مناقشة أمان الكمبيوتر الشخصي: هل يجب أن تستخدم برنامج مكافحة فيروسات أم لا؟ وإذا كان سيتم النظر في السابق ، فماذا يكون أفضل مضاد فيروسات لنظام التشغيل Windows وماك؟ على الرغم من أن Windows نفسه يأتي مع جندي خاص به ، فإن نوافذ الأمن، والذي يحمي من الفيروسات من خلال تقديم عمليات مسح منتظمة للتحقق من البرامج الضارة والقضاء عليها.

لكن ميزات برنامج الأمان الافتراضي محدودة بعض الشيء ، ولهذا السبب يبحث الناس عن أمان أفضل في المقام الأول. الأسماء الأكثر ثقة على مر السنين كانت برنامج BitDefenderو Norton و McAfee و Avira و Kaspersky - يمكنك إجراء المزيد من الأبحاث حول برامج مكافحة الفيروسات واختيار النوع الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

2) الحفاظ على برودة أجهزتك:

يمكن لأجهزة الكمبيوتر أن تصبح ساخنة للغاية مثل جسمك أثناء التمرين. يولد كل شيء داخل علبة الكمبيوتر الحرارة ، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات واللوحة الأم وذاكرة الوصول العشوائي. تحتاج هذه الحرارة إلى التبديد أو أنها تخنق جهاز الكمبيوتر لديك ، مما يمنعه من العمل بكامل طاقته. في الحالات القصوى ، الخاص بك قد ترتفع درجة حرارة المكونات وتذوب.

أسهل طريقة لتجنب مشاكل التسخين هي ضمان تدفق الهواء المناسب. يمكن القيام بذلك عن طريق:

  • تركيب المزيد من المراوح في حالتك. على محمل الجد ، كلما كان ذلك أكثر مرحًا. فقط تأكد من أن المشجعين لا يعارضون بعضهم البعض ، حيث لا ينبغي أن يكون عادم مروحة ما هو كمية مروحة أخرى.
  • فتح منفذ الهواء على الكمبيوتر المحمول الخاص بك. في كثير من الأحيان ، نجلس مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة على أسطح ناعمة مثل السرير الذي يسد الفتحة ، مما يؤدي إلى تراكم الهواء الدافئ. إنه رائع إذا كنت ترغب في الاسترخاء ، ولكن دع الكمبيوتر المحمول الخاص بك يسترخي أيضًا. ضعها على سطح مرتفع حتى يتمكن الهواء الساخن من الهروب من القاع أو الجوانب.
  • تنظيف الغبار التي قد تتراكم على مراوح العلبة. الغبار هو أكبر أعداء الكمبيوتر. فهي لا تلحق الضرر بمكوناتك فحسب ، بل يمكنها أيضًا خنق المعجبين ، وإضعاف شفراتهم وإضعاف قدراتهم الهائلة.
  • مياه التبريد مجموعات يمكن أيضًا تثبيتها لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، إذا كنت تستخدم وحدات معالجة مركزية (CPUs) ووحدات معالجة رسومات (GPU) قوية متعددة النواة لـ الألعاب، أو أغراض محطة العمل. بينما تحافظ على مكوناتك باردة ، تذكر أن الماء ، من المفارقات أن يترك محفظتك جافة ، بسبب تكاليف الإعداد العالية.

3) تحسين البرامج:

إذا تم فرز مشكلات أجهزتك ، فربما يمكننا إلغاء تشويش برنامجك. يمكن أن يصبح Windows شديد الفوضى في بعض الأحيان. يمكن تحميل محركات الأقراص المختلفة بملفات غير مهمة ومؤقتة تحتاج إلى تنظيف فوري.

لحسن الحظ ، يوفر Windows أداة مساعدة تسمى القرص تنظيف، والذي يتيح لك تحديد الملفات التي تريد حذفها من محركات الأقراص المختلفة. فهو لا يفرغ مساحة فحسب ، لذا يمكن لجهاز الكمبيوتر أن يتنفس بسهولة ، ولكنه يعمل أيضًا على زيادة سرعة الكمبيوتر.

يمكنك أيضًا تحسين التخزين تلقائيًا باستخدام ملف تحليل و تحسين الميزات المتوفرة في Windows. هل تجد الاستخدام المنتظم لهذه الميزات صداعًا؟ يمكنك فقط جدولة التحسينات المنتظمة كل أسبوع أو كل شهر.

4) النسخ الاحتياطي والاستعادة:

ستعيش تحت صخرة إذا كنت لا تعرف شيئًا عن التخزين السحابي. معظمنا لديه نسخ احتياطية تلقائية قيد التشغيل لأنواع مختلفة من خيارات التخزين السحابي مثل Google Drive ، One Drive ، إلخ. بالنسبة لمعظمنا هذا يكفي.

ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع عدة غيغابايت كبيرة من البيانات ، فإن التخزين السحابي غير كافٍ وغالبًا ما يكون مكلفًا. علاوة على ذلك ، فإن المعلومات الحساسة محصنة ضد الاختراق ، ولا يريد أحد تسريب تفاصيله المصرفية. لحسن الحظ ، عدة 3rd تسمح لك شركات تخزين الحفلات بمزامنة بياناتك الحساسة مجانًا أو بسعر رخيص.

يأتي Windows نفسه مع دعم ، حيث يمكنك مزامنة بياناتك بانتظام. يشبه إلى حد كبير الموت والاستعادة في لعبة الفيديو المفضلة لديك ، إذا فقد جهاز الكمبيوتر الخاص بك البيانات ، يمكنك دائمًا استعادة آخر حالة محفوظة. أنيق جدا.

5) التحديث بانتظام:

Windows 10 هو نظام التشغيل القديم من Microsoft. لقد ولت أيام شراء نسخة جديدة من Windows تترك فجوة في محفظتك. Windows 10 موجود ليبقى ، ومع التحديثات المنتظمة ، من المفترض أن يكون لطيفًا مثل يوم إطلاقه.

هذا يعني أيضًا أن مسؤولية جعل Windows يعمل بشكل صحيح والبقاء على قيد الحياة يقع على عاتقك أنت ، المستخدم. ال التحديث والأمان في ال الإعدادات يتيح لك التطبيق البحث تلقائيًا عن التحديثات الجديدة وتطبيقها. عادةً ما تكون هذه التحديثات عبارة عن تحديثات أمان أو إصلاحات لمشكلات البرامج أو معالجة الأخطاء الشائعة أو التغييرات الجمالية التي تجعل Windows يبدو أكثر روعة من ذي قبل.

مهما كان الأمر ، فإن البقاء على اطلاع دائم يضمن لك عدم وجود الكثير للقلق بشأنه تقوم Microsoft بحل معظم المشكلات في Windows نيابةً عنك.

الخلاصة:

غالبًا ما يكون Windows هشًا للغاية ويحتاج إلى بعض التعديلات الطفيفة ليظل يعمل. لحسن الحظ ، من المؤكد أن الحفاظ على نظافة أجهزتك ، وتحسين برامجك وتحديثها بانتظام ، سيبقي Windows في حالة جيدة.

فارغة

هيئة التحرير

إضافة تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

the tale of the timekeeper market is swiss rolex replica
Computer

Computer maintenance guide: How to keep your PC in best health

blank

Sure, PCs have gotten better at their work, but they have also been exposed to risks that can cripple their health. Just like their human overlords, PCs need regular tweaks to keep them running smoothly for a long time.

Lack of maintenance makes your PC’s performance rusty and you do not want that, do you? Here is how you can keep your machine healthy and efficient in the long run.

1)    Security:

Windows can be a fragile little creature, open to viral attacks from doing simple tasks like browsing the web or checking spam emails. Viruses are annoying software bugs that can pretty much shut your PC down for good if you are not careful.

The burning question always enters the room every time PC’s security is discussed: Should you go with or without an antivirus? And if the former is to be considered, what shall be the best antivirus for Windows and Mac? Although Windows itself comes with its own soldier, the Windows Security, which protects against viruses by offering regular scans that check for and eliminate malware.

But the default security software’s features are a bit limited and that is why people look for better security in the first place. The most trusted names over the years have been Bitdefender, Norton, McAfee, Avira, Kaspersky—you can do a bit more research on antiviruses and pick the one that fits your need the best.

2)  Keeping your hardware cool:

Much like your body while working out, computers can get extremely hot. Everything within your computer case generates heat, including the CPU, GPU, motherboard, and ram. This heat needs to be dissipated or it thermal throttles your PC, preventing it from working to its full potential. In extreme cases, your components may even overheat and melt.

The easiest way to avoid heating issues is to ensure proper airflow. This can be done by:

  • Installing more fans in your case. Seriously, the more the merrier. Just ensure fans do not oppose each other, in that one fan’s exhaust shouldn’t be another fan’s intake.
  • Unblocking the air outlet on your laptop. Often, we sit with laptops on soft surfaces like a bed which blocks the vent, leading to warm air build up. It is cool if you want to relax, but let your laptop relax too. Keep it on an elevated surface so the hot air can escape from the bottom or sides.
  • Cleaning dust that may accumulate on case fans. Dust is a computer’s biggest enemy. Not only can it damage your components, but it can choke your fans, dulling their blades and impairing their exhaustive capacities.
  • Water cooling kits can also be installed for desktops, if you use powerful multi core CPUs and GPUs for gaming, or workstation purposes. While it keeps your components cool, remember that water, ironically can leave your wallet dry, owing to high set up costs.

3)  Optimizing software:

If your hardware issues are sorted, maybe we can declutter your software. Windows can get a bit too messy sometimes. The various disk drives can be loaded with junk and temporary files that need immediate cleaning.

Fortunately, Windows provides a utility called Disk Clean-up, which lets you select what files you want to delete from the various drives. Not only does it free up space, so your PC can breathe easy, but it also speeds your PC up.

You can also automatically optimise your storage by using the Analyse and Optimise features that come baked into Windows. Do you find regular use of such features a headache? You can just schedule regular optimisations every week or every month.

4)  Back-up and restore:

You would be living under a rock if you do not know about cloud storage. Most of us have automatic backups turned on for various kinds of cloud storage options like Google Drive, One Drive, etc. For most of us that is enough.

However, for those that deal with several large gigabytes of data, cloud storage is insufficient and often costly. Moreover, sensitive information is immune to being hacked, and no one wants their bank details leaked. Fortunately, several 3rd party storage companies allow you to sync your sensitive data for free or for a cheap price.

Windows itself comes with its Backup feature, where you can sync your data regularly. Much like dying and respawning in your favourite video game, if your PC ever loses data, you can always restore your last saved state. Pretty neat.

5)   Updating regularly:

Windows 10 is Microsoft’s Legacy Operating System. Gone are the days of purchasing a fresh copy of Windows that leave a hole in your wallet. Windows 10 is here to stay, and with regular updates, it is meant to be as suave as the day it launched.

This also means the onus of making Windows function properly and stay fresh is upon you, the user. The Update and Security in the Settings app lets you automatically check for and apply new updates. These updates are usually security updates, fixes of software issues, remedying commonly noted bugs or aesthetic changes that make Windows look cuter than before.

Whatever the case, staying updated regularly ensures that you do not have much to worry about as Microsoft resolves most issues in Windows for you.

Conclusion:

Windows can often be very fragile and needs some minor tweaks to remain functional. Fortunately, keeping your hardware clean, and regularly optimising and updating your software is sure to keep Windows in good health.

About the author

blank

Editorial Staff

Add Comment

Click here to post a comment