تعليم

أهم النصائح حول كيفية الجمع بين العمل والدراسة

بدون القدرة على تنظيم وقتك بكفاءة وتحديد الأولويات ، لن ينجح أي نشاط. ومع ذلك ، يمكن لأي شخص تعلم الجمع بين العديد من الأمور المتنوعة في وقت واحد. ستساعد النصائح البسيطة والفعالة التالية الطلاب على الجمع بين وظائفهم ودراساتهم.

التوصيات الأساسية

لن تساعد أي نصيحة عملية محددة الشخص إذا لم يكن يعرف المعلومات الأساسية. بعد فترة زمنية قصيرة جدًا ، سيلاحظ أي طالب أن حياته تصبح أكثر ثراءً وأكثر إنتاجية إذا انتبه إلى التوصيات التالية:

  1. حدد أهدافك. الكسل ، وانخفاض الفعالية الشخصية ، وعدم الرغبة في العمل أو الدراسة هم رفاق دائمون للأشخاص الذين لا يحددون أهدافهم بالطريقة الصحيحة.
  2. التنظيم الصحيح لراحتك. هذه الفقرة عن الاسترخاء ، وليس عن الحفلات والإنترنت. من الأفضل أن ينتقل الشخص من نشاط إلى آخر عندما يكون لديه وقت فراغ. أفضل خيارات الاسترخاء هي المشي الهادئ ، والتأملات ، والتمارين البدنية الخفيفة ، وما إلى ذلك. كلما كان الباقي منظمًا بشكل أفضل ، قل احتمال فقدان الشخص لتحفيزك. سيساعد تنفيذ التوصية على زيادة الفعالية الشخصية بشكل كبير.
  3. ينام. عانى معظم الطلاب من النقص الحاد في النوم وكيف يؤثر على إنتاجية العمل والدراسة. لن تكون هناك نصيحة بشأن تنظيم نوم لمدة ثماني ساعات بأي ثمن لأنه عند الجمع بين العمل مع المدرسة ، هذا ليس صعبًا فحسب ، بل مستحيلًا في كثير من الأحيان. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على 15-20 دقيقة من القيلولة خلال اليوم. حتى هذا الصغر سيسمح لك بالبقاء والنجاح حتى مع ضيق الوقت.

نصائح عملية

بعد التعرف على التوصيات الأساسية ، يمكنك البدء في دراسة نصائح عملية محددة تسمح لك ليس فقط بالجمع بين العمل والدراسة ولكن أيضًا لإيجاد الوقت لحياة مليئة بالأحداث.

اختيار الأولويات الضرورية

لن تذكر هذه الفقرة أن النجاح في العمل والدراسة يتطلب التخلي عن هواية لا معنى لها لأن مثل هذه الأشياء واضحة ولا جدال فيها. وسيركز على تحديد الأولويات في الأمور المتعلقة بالعمل والدراسة. قبل القيام بأي عمل ، يجب على كل طالب مشغول التفكير فيما إذا كانت هذه المهمة تستحق الوقت الذي يقضيه في ذلك. مع تحليل متعمق لجميع أفعاله التي تشتد الحاجة إليها ، سيجد كل شخص تقريبًا أنه يمكن نقل بعض الحالات دون أي عواقب غير سارة. على سبيل المثال ، يمكن استبدال قراءة بعض الأدب ، التي لا تؤثر بشكل أساسي على درجة إتقان الطالب لتخصصه ، بدراسة ملخصها. وإذا كنت تشعر أنك لست بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في مهامك ، فيمكنك ذلك طلب مقال مخصص. في ظروف ضيق الوقت الشديد ، ستكون هذه النصيحة أكثر فعالية من التوصية بعدم النوم ليلاً ، ولكن حاول إعادة جميع الأمور الحالية.

عمل مناسب

سيكون من الأسهل على الطالب الجمع بين جميع مجالات نشاطه إذا كان العمل يتوافق مع التخصص قيد الدراسة. نعم ، هناك صعوبات كبيرة في العثور على وظيفة مناسبة ، لكنها ليست مستعصية كما يبدو في البداية. على سبيل المثال ، يمكن لأي طالب في كلية الصحافة أن يجرب نفسه كموظف مستقل في صحيفة صغيرة.

تخطيط اليوم

اليوميات ليست مجرد مرغوب فيها ، ولكن مساعد طالب إلزامي. هناك بعض الأسرار أو التخطيط لليوم القادم. على وجه الخصوص ، هذه ليست مجرد كتابة لجميع المهام القادمة ، ولكن تشكيل جدول زمني مرن. على سبيل المثال ، يتم تسجيل الحالات المرتبطة بوقت معين في الشبكة الزمنية للمنظم. يتم تسجيل المهام المرنة التي يمكن تنفيذها في أي وقت من اليوم في المساحة الخالية من اليوميات ويتم تنفيذها في الوقت الأكثر ملاءمة من اليوم أو الأسبوع.

الاستخدام السليم لكل دقيقة مجانية

من وقت لآخر ، يحصل كل طالب على عمليات إلغاء عشوائية من فصول مختلفة. يمكنك استخدام هذا الوقت لقراءة الكتب المدرسية والقيام بالعمل الذي يمكن القيام به بغض النظر عن الموقع. ستساعدك الأجهزة اللوحية والهواتف الحديثة على تنفيذ هذه النصيحة. يتم تسهيل الوصول إلى جميع المعلومات الضرورية في أي وقت وفي أي مكان إلى حد كبير إذا تم تخزينها إلكترونيًا على الأجهزة المحمولة.

الطريقة لتحييد امتصاص الوقت وزيادة الإنتاجية

كيف تتخلصين من عوامل التشتيت مثل الإنترنت والتلفزيون؟ الحل الأكثر فعالية في هذه الحالة هو تتبع المؤشرات. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون المؤشرات التحضير للامتحانات أو العمل إذا كان الطالب مستقلًا. لذلك ، تحتاج إلى رسم جدول بسيط ، تشير خطوطه الرأسية إلى الدقائق ، وسيشير الأفقي إلى أيام الأسبوع. بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد المهام الكبيرة ، والتي من المفترض أن يتم تقسيمها لعدة أيام. في الجدول ، حدد عدد الدقائق التي يستغرقها إكمال المهام في اليوم. على سبيل المثال ، يومًا ما تقرأ المادة التدريبية لمدة 10 دقائق ، وفي اليوم التالي ، تقوم بذلك لمدة 30 دقيقة. وبالتالي ، يتم الحصول على منحنى يحدد المؤشرات. من المؤكد أن الشخص الذي يحدد الوقت الذي يقضيه في العمل سوف يسعى لزيادة أدائه.

النتيجة

الطلاب الذين يجمعون بين العمل والدراسة يجدون صعوبة. ومع ذلك ، فإن التوزيع المناسب للوقت ، وكذلك تحديد الأهداف والقيم مفيد ليس فقط للأنشطة الناجحة اليوم ولكن أيضًا لبناء مهنة في المستقبل القريب.

هيئة التحرير

إضافة تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

the tale of the timekeeper market is swiss rolex replica
Education

Top Tips on How to Combine Work and Study

Without the ability to competently organize your time and prioritize, no activity will be successful. However, any person can learn to combine many diverse matters at once. The following simple and effective tips will help students to combine their jobs and studies.

Basic Recommendations

No specific practical advice will help a person if he does not know the basic information. After a very short period of time, any student will notice that his life becomes richer and more productive if he or she pays attention to the following recommendations:

  1. Define your goals. Laziness, low personal effectiveness, unwillingness to work or study are constant companions of people who do not define their goals in the right way.
  2. Proper organization of your rest. This paragraph is about relaxation, and not about parties and the Internet. It is best if a person switches from one activity to another when he has free time. The best relaxation options are calm walks, meditations, light physical exercises, etc. The better organized the rest, the fewer chances a person has to lose your motivation. The implementation of the recommendation will help significantly increase personal effectiveness.
  3. Sleep. Most students experienced what the acute lack of sleep is and how it affects the productivity of work and study. There will be no advice on organizing an eight-hour sleep at all costs because when combining work with a school, this is not just difficult, but often impossible. However, you can have 15-20 minutes of naps during the day. Even this smallness will allow you to survive and even succeed with a severe lack of time.

Practical Tips

Having familiarized yourself with the basic recommendations, you can begin to study specific practical tips that will allow you not only to combine work and study but also to find time for a full, eventful life.

Choosing the Necessary Priorities

This paragraph will not say that success in both work and study requires the abandonment of meaningless pastime since such things are obvious and indisputable. It will focus on prioritization in matters related to work and study. Before doing any work, every busy student should think if this task worths the time he or she spends on it. With an in-depth analysis of all his badly needed actions, almost every person will find that some cases can be moved without any unpleasant consequences. For example, reading some literature, which does not fundamentally affect the student’s degree of mastery of his specialty, can be replaced by studying its summary. And if you feel that you don’t need to spend time on your assignments, you can order a custom essay. In conditions of severe lack of time, this advice will be more effective than the recommendation not to sleep at night, but try to redo all current affairs.

Suitable Work

It will be much easier for a student to combine all areas of his activity if his work corresponds to the specialty being studied. Yes, there are great difficulties in finding a suitable job, but they are not as insurmountable as it seems at the beginning. For example, a student of the faculty of journalism can try himself as a freelance employee of a small newspaper.

Day Planning

The diary is not just a desirable, but a mandatory student assistant. There are some secrets or planning for the upcoming day. In particular, this is not just writing of all upcoming tasks, but the formation of a flexible schedule. For example, cases tied to a specific time are recorded in the organizer’s time grid. Flexible tasks that can be performed at any time of the day are recorded in the free space of the diary and are performed at the most convenient time of the day or week.

Proper Use of Every Free Minute

From time to time, every student gets random cancellations of different classes. You can use this time to read the textbooks and do the work, which can be done regardless of location. Tablets and modern phones will help you to implement this advice. Access to all necessary information at any time and anywhere is greatly facilitated if it is stored electronically on mobile devices.

The Way to Neutralize Time Absorbers and Increase Productivity

How to get rid of such distractions as the Internet and TV? The most effective solution in this situation is the tracking of indicators. For example, the indicators can be preparation for exams or work if the student is a freelancer. So, you need to draw a simple table, the vertical lines of which will indicate the minutes, and the horizontal will indicate the days of the week. After this, you need to determine large-time tasks, which are supposed to be divided for many days. In the table, fix how many minutes a day it took to complete the tasks. For example, one day you read the training material for 10 minutes, and the next day, you do this for 30 minutes. Thus, a curve is obtained that fixes the indicators. A person who fixes the time spent on work will certainly strive to increase his performance.

Conclusion

Students who combine work and study have a difficult time. However, proper distribution of time, as well as a determination of goals and values ​​are is useful not only for successful activities today but also for building a career in the near future.

About the author

Editorial Staff

Add Comment

Click here to post a comment