الإنترنت

كيفية تحميل السيول بشكل أسرع وأكثر أمانا

فارغة

على الرغم من أنه يمكنك تحسين عميل التورنت الخاص بك ، أو شراء جهاز كمبيوتر جديد ، أو الحصول على موفر إنترنت أفضل للمنزل - لا يزال التورنت عملية تتطلب موارد عالية. إذا كنت غاضبًا ، فستضع في نهاية المطاف جهاز الكمبيوتر الجديد والإنترنت المنزلي على النار.

في هذا المنشور ، سنستعرض سبب عدم كون السيول آمنة للتنزيل مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، على الرغم من أنها قانونية. سنناقش أيضًا الحلول الأكثر شيوعًا: VPN مقابل VPS ؛ كلاهما يمكن أن يبقيك آمنًا ولكن لهما مستويات مختلفة من الأمان والأداء. وأخيرًا ، سنشرح VPS Seedbox ، وهو خادم مصمم خصيصًا لعشاق التورنت!

القاعدة رقم 1: لا تأخذ السيول إلى المنزل.

يتم توزيع ملفات Torrent باستخدام آلية مشاركة الملفات BitTorrent الشائعة ، والتي يمكن استخدامها لمشاركة جميع أنواع البيانات.

لسوء الحظ ، تم اعتماد BitTorrent بسرعة من قبل مجتمع القراصنة لأنه أفضل آلية لنقل أي ملفات كبيرة ، من الأفلام أو ألبومات الموسيقى أو البرامج أو ألعاب الفيديو أو أي شيء يشغل مساحة كبيرة.

يمكن استخدام آليات مشاركة الملفات الأخرى على الإنترنت ، مثل HTTP أو FTP ، لنقل هذه الملفات الكبيرة ، ولكن لا يوجد أي منها لديه قدرات مشاركة الملفات المذهلة في BitTorrent. يمكن لهذا البروتوكول تحديد أي من الأقران لديهم الجزء الدقيق من الملف المطلوب ، والحصول على هذه القطع ، وإعادة تجميع ملف واحد كبير على الجهاز المحلي.

لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس: ملفات BitTorrent و torrent قانونية تمامًا. على سبيل المثال ، تستخدم العديد من مواقع توزيع Linux مثل Ubuntu أو Debian BitTorrent لتنزيل المثبت الخاص بها.

فارغة

ولكن على الرغم من أن السيول قانونية 100٪ ، إلا أنه لا يوصى بتنزيلها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون نوع من التصفية / الحماية.

لماذا؟

قد لا يؤدي تنزيل ملف تورنت واحد إلى إحداث أي فرق ، ولكن قد يسبب التورنت الخطير الكثير من الضغط على 1) جهاز الكمبيوتر و 2) اتصال الإنترنت المنزلي. ولكن الأهم من ذلك ، أنه يتمتع بسمعة سيئة ، يتم تعقب حركة BitTorrent بشكل متكرر من قبل المتصيدون حقوق الطبع والنشر وبعض الوكالات الحكومية. لا يهم إذا كنت تقوم بتنزيل ملفات ISO ISO المجانية أو السيول العامة أو حتى المحتوى الخاص بك ، فسيتم تشكيل حركة المرور الخاصة بك وحجبها في النهاية.

القاعدة رقم 2: استخدم شبكة شخص آخر.

ربما سمعت ، "الطريقة الصحيحة لحماية و تحميل السيول أسرع عبر الشبكات الافتراضية الخاصة (شبكات خاصة افتراضية)." تقوم شبكات VPN بإنشاء أنفاق تشفير شاملة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خادم بعيد. لذا فإن حركة المرور بين منزلك والخادم البعيد مخفية داخل النفق - لا يوجد مزود خدمة إنترنت ، ولا مهاجم حق المؤلف ، ولن يتمكن أي متسلل من فهم حركة المرور هذه. أنت تستخدم شبكة شخص آخر لحماية نفسك. لذا سيحتاج الخادم البعيد إلى التعامل مع الخصوصية والتحديات القانونية.

ولكن على الرغم من أن الشبكات الافتراضية الخاصة توفر درجة عالية من الخصوصية عبر الإنترنت أثناء التصفح ، إلا أنها ليست الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتورنت.

لا يستخدم السيول الثقيل الشبكات الافتراضية الخاصة - حيث كانت هناك العديد من الحالات التي يحتفظ فيها مزودو خدمة VPN بسجلات حركة المرور ، وفي بعض الحالات ، يقومون حتى بحظر حركة مرور BitTorrent. إذن ما هي البدائل الأخرى: VPS.

VPNs مقابل VPS: بدائل لتنزيلات التورنت.

VPS (Virtual Private Server) هو جهاز ظاهري يعمل تحت سيطرة برنامج hypervisor الظاهري ، سواء كان Vmware أو Hyper-V أو KVM وما إلى ذلك. يتم بيعه كخدمة بواسطة خدمة استضافة VPS. يمكن لمزود VPS استئجار VPS مخصص أو مشترك لك.

إذن ما هو الفرق مع VPN؟

الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) هي الشبكة الافتراضية بين مواردك والخادم البعيد من خلال نفق مشفر من طرف إلى طرف. VPS هو "الخادم". لجعلها أكثر وضوحًا ، ألق نظرة على الرسم البياني أدناه. باستخدام VPS ، يمكنك إنشاء VPN الخاص بك.

فارغة

ميزة VPN على VPS هي السعر. تختلف أسعار VPS ، ولكنها عادة ما تكون أعلى من خدمة VPN. يمكنك العثور على VPS في أي مكان من $ 5 في الشهر إلى 99 $ في الشهر ، والذي يختلف في أداء VPS وخدمة العملاء والإضافات.

الفرق هنا هو أنه إذا كنت تقوم بتنزيل التورنت باستخدام VPN ، فسوف يتأثر بدل البيانات الشهرية من ISP. ولكن باستخدام VPS ، يمكنك تنزيل العديد من السيول كما تريد (طالما لديك مساحة تخزين كافية) ، ولن تتأثر بياناتك المحلية.

ماذا يحدث على VPS ، يبقى على VPS!

يمكن أن يتخذ VPS شكل Seedbox (VPS + Seedbox). أ VPS Seedbox يُعرف أيضًا باسم VPS Torrent وهو مصمم ومصمم لغرض وحيد هو تنزيل / تحميل ملفات التورنت. VPS Seedboxes هي الخدمات الأكثر موثوقية لتنزيل السيول. يحافظون على سرية هويتك على الإنترنت ويمكنهم تنزيل السيول بسرعة!

مع VPS Seedbox ، لن تحتاج إلى تثبيت BitTorrent على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أنت تفوض حرفياً خطر التورنت وحمل عالية إلى شخص آخر. بمجرد تنزيل سيل من موقع P2P تابع لجهة خارجية إلى VPS Seedbox البعيد ، يمكنك إما تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر آلية مشاركة ملفات آمنة مثل SFTP أو FTPS أو دفقه مباشرة على Seedbox الخاص بك.

ما هي خصائص VPS Seedboxes:

  • توجد VPS Seedboxes في مراكز البيانات مع اتصال إنترنت عالي السرعة.
  • لا تحتفظ بالسجلات. عادة ما يكون موفرو VPS موجودين فعليًا في دول الاختصاص القضائي الصديقة. لذلك ليسوا مفوضين للاحتفاظ بالسجلات أو أي بيانات.
  • مصممة لسيول. تأتي VPS Seedboxes مع تطبيقات محددة مسبقًا لجعل VPS سيل أسهل وأسرع.
  • التخزين والتدفق. تحتوي هذه الخوادم على مساحة تخزين ، بحيث يمكنك الاحتفاظ بجميع البيانات عبر الإنترنت أو الوصول إليها أو تنزيلها (عبر طرق آمنة) أو بثها في أي وقت ومن أي جهاز.
  • حافظ على نسبة المشاركة عالية. تمتلك أجهزة التتبع الخاصة أفضل مجموعة وسائط في الإنترنت ، ولكن لتكون عضوًا في هذه المواقع ، يجب أن يكون لديك نسبة مشاركة جيدة. إذا لم تشارك المزيد من السيول أكثر من التنزيل ، فسيتم طردك.

ماذا تتوقع من VPS للتورنت؟

يبني مزودو Torrent seedbox حزمًا مختلفة مصممة خصيصًا لمستخدمي التورنت المختلفين. سواء كنت مستخدمًا غير رسمي أو مستخدم غاضب ويحتاج إلى سرعة عالية ، ستجد ما يناسبك.

VPS Seedboxes هي خوادم عالية الأداء مع ما يكفي من طاقة وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي والتخزين وعرض النطاق الترددي. تم تصميم جميع المكونات لتمنحك تجربة سيل سلسة ورائعة.

تتضمن بعض صناديق البذور أيضًا مجموعة أدوات كاملة للتورنت مثبتة بالفعل ، لذلك ليس عليك إضاعة الوقت في تكوينها. يتضمن:

  1. الوصول عن بعد عبر وحدة تحكم الويب أو أدوات الإدارة عن بعد الأخرى.
  2. واجهات الويب لعملاء التورنت المشهورين مثل uTorrent ، Transmission ، Deluge ، إلخ.
  3. كما أنها تأتي مع برامج ترميز وضواغط الفيديو لضغط مقاطع الفيديو قبل تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.
  4. يمكنك أيضًا استئجار seedbox مع Plex Media Server مثبت بالفعل لتدفق الوسائط الخاصة بك (السيول) في أي مكان ، مع أي جهاز ، ومشاركتها مع الأصدقاء.

يقدم بعض موفري VPS Seedbox أيضًا العديد من التطبيقات الأخرى لجعل تجربة التورنت الخاصة بك أفضل وأسهل وأكثر أمانًا وأسرع. على سبيل المثال ، يمكنك أتمتة تنزيلات التورنت باستخدام Jackett أو Sonarr أو Couchpotato ؛ يمكنك أيضًا إنشاء VPN الخاص بك باستخدام OpenVPN ، أو خادم FTP الخاص بك مع FileZilla ، أو حتى استضافة موقع ويب.

ما هي سرعة السيول التي يمكنك توقعها؟

اعتمادًا على VPS Seedbox الذي استأجرته وما إذا كان خادمًا مخصصًا أو مشتركًا ، يمكنك توقع أداء مختلف.

ولكن لتنزيل السيول بشكل أسرع ، يبدو أن عرض النطاق الترددي هو أحد أهم العوامل للحصول على أداء ممتاز. عرض النطاق الترددي يحدد سرعة التنزيل أو البذور. يمكنك توقع أكثر من 100 ميجابايت / ثانية على Seedbox سعة 1 جيجابت.

أدناه هو اختبار سرعة تنزيل سيل من شعبية مزود VPS Seedbox.

فارغة

الكلمات الأخيرة.

إن تنزيل ملفات التورنت الخطيرة يعرض تحميل الكمبيوتر الخاص بك وخصوصيتك للخطر.

الاستعانة بمصادر خارجية للرفع الثقيل الذي يأتي مع التورنت إلى خادم بعيد قادر للغاية سيوفر معداتك وطاقتك. ومع ذلك ، ستحصل على مزايا رائعة أخرى مثل الخصوصية والسرعة والراحة.

النظر في VPS أو VPS Seedbox للقيام بالعمل الشاق ؛ ستحصل على السيول بشكل أسرع وستظل مجهولاً بنسبة 100٪ !.

فارغة

هيئة التحرير

إضافة تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

Internet

How to Download Torrents Faster and Safer

blank

Although you could optimize your torrent client, buy a new computer, or get a better home Internet Provider— torrenting is still a highly resource-demanding process. If you are a heavy torrenter, you will ultimately put your new computer and home Internet on fire. 

 In this post, we’ll go over why torrents are not safe to download directly to your computer, although they are legal. We’ll also discuss the most popular solutions: VPN vs. VPS; both can keep you safe but have different levels of security and performance. And finally, we’ll explain the VPS Seedbox, an exceptionally crafted server made for torrent lovers!

Rule No.1: Don’t Take Torrents Home.

Torrent files are distributed using the popular BitTorrent file-sharing mechanism, which can be used to share all kinds of data.

Unfortunately, BitTorrent was quickly adopted by the pirate community as it is the best mechanism to transfer any large files, from movies, music albums, software, video games, or anything that occupies large space.

Other file-sharing mechanisms on the Internet, like HTTP or FTP, could be used to transfer these large files, but none of them has the BitTorrent’s amazing file-sharing capabilities. This protocol can determine which peers have the exact piece of the desired file, get those pieces, and re-assemble the one large file on the local machine.

But what many people don’t know: BitTorrent and torrent files are perfectly legal. For example, many Linux distribution sites such as Ubuntu or Debian use BitTorrent to download their installer.

blank

But even though torrents are 100% legal, it is not recommended to download them directly to your computer without some kind of filter/protection.

Why?

Downloading one torrent file might not make any difference, but serious torrenting might put a lot of stress on 1) your computer and 2) your home Internet connection. But more importantly, having a bad reputation, BitTorrent traffic is frequently hunted by copyright trolls and some government agencies. It doesn’t matter if you are downloading free Linux ISOs, public domain torrents, or even your content, your traffic will be shaped and eventually blocked.

Rule No.2: Use Someone Else’s Network.

You might have heard, “the right way to protect and download faster torrents via VPNs (Virtual Private Networks).” VPNs create end-to-end encryption tunnels from your computer to a remote server. So traffic between your home and a remote server is hidden inside the tunnel — no ISP, no copyright troll, no hacker will be able to understand that traffic. You are using someone else’s network to protect yourself. So the remote server will need to deal with the privacy and legal challenges.

But even though VPNs provide a high degree of online privacy while browsing, they are not the best when it comes to torrenting.

Heavy torrenters do not use VPNs — as there have been many cases where VPN service providers keep logs of the traffic, and in some cases, they even block BitTorrent traffic. So what are other alternatives: a VPS.

VPNs vs. VPS: Alternatives for torrent downloads.

A VPS (Virtual Private Server) is a virtual machine that runs under the control of a virtualization hypervisor, whether it is Vmware, Hyper-V, KVM, etc. It is sold as a Service by a VPS hosting service. A VPS provider can rent you a dedicated or shared VPS.

So what is the difference with a VPN?

A VPN is the virtual network between your resources and a remote server through an end-to-end encrypted tunnel. The VPS is “The Server.” To make it clearer, take a look at the diagram below. With a VPS, you can create your VPN.

blank

An advantage of a VPN over a VPS is the price. Prices for a VPS vary, but they are usually higher than a VPN service. You can find a VPS for anywhere from $5 per month to $99 per month, which varies in VPS performance, customer service, and extras.

The difference here is that if you are downloading torrents with a VPN, your monthly data allowance from the ISP will be affected. But with a VPS, you can download as many torrents as you like (as long as you have enough storage), and your local data will not be affected.

What Happens on the VPS, stays on the VPS!

A VPS can take the shape of a Seedbox (VPS + Seedbox). A VPS Seedbox also is known as a VPS Torrent and is designed and built with the sole purpose of downloading/uploading torrent files. VPS Seedboxes are the most reliable services for downloading torrents. They keep your online anonymity intact and can download torrents FAST!

With a VPS Seedbox, you don’t have to install BitTorrent on your computer. You literally delegate the torrenting risk and high load to some else. Once you download a torrent from a third-party P2P site to your remote VPS Seedbox, you can either download it to your computer via a safe file sharing mechanism like SFTP or FTPS or stream it right your Seedbox.

What are the characteristics of VPS Seedboxes:

  • VPS Seedboxes are located on data centers with a high-speed Internet connection.
  • Do not keep logs. VPS providers are usually physically located in friendly jurisdiction countries. So they are not mandated to retain logs or any data.
  • Tailored for torrents. VPS Seedboxes come with pre-determined applications to make torrent VPS easier and faster.
  • Storage and Streaming. These servers have storage, so you can keep all data online, access it, download it (via safe methods), or stream it anytime and from any device.
  • Keep sharing ratio high. Private trackers have the best media collection in the Internet, but to be a member of these sites, you must have a good sharing ratio. If you do not share more torrents than you download, you’ll be kicked out.

What to Expect From A VPS for Torrenting?

Torrent seedbox providers build different packages that are tailored to different torrent users. Whether you are a casual or a furious torrent user who needs fast speed, you will find whatever suits you.

VPS Seedboxes are high-performance servers with enough CPU power, RAM, storage, and bandwidth. All the components tailored to give you a smooth and great torrenting experience.

Some seedboxes also include a complete torrent toolkit already installed, so you don’t have to waste time configuring it. That includes:

  1. Remote access via the web console or other remote administration tools.
  2. Web interfaces of popular torrent clients such as uTorrent, Transmission, Deluge, etc.
  3. They also come with Video Encoders and Compressors to compress videos before you download them to your personal computer.
  4. You can also rent a seedbox with Plex Media Server already installed to stream your media (torrents) anywhere, with any device, and share it with friends.

Some VPS Seedbox providers also offer tons of other applications to make your torrenting experience much better, easier, secured, and faster. For example, you can automate torrent downloads with Jackett, Sonarr, or Couchpotato; you can also create your VPN with OpenVPN, your FTP server with FileZilla, or even host a website.

What Torrent Speed Can you Expect?

Depending on the VPS Seedbox that you rented and whether it is a dedicated or shared server, you can expect different performances.

But to download faster torrents, bandwidth seems to be one of the most critical factors for an excellent performance. Bandwidth determines download or seed speed. You can expect over 100MB/s on a 1Gbit SSD Seedbox.

Below is a torrent download speed test from a popular VPS Seedbox provider.

blank

Final Words.

Serious torrent downloading puts your computer load and your privacy at risk.

Outsourcing the heavy lifting that comes with torrenting to a highly capable remote server will save your equipment and energy. Still, you’ll get other fantastic benefits such as privacy, speed, and convenience.

Consider a VPS or a VPS Seedbox to do the hard work; you’ll get faster torrents and remain 100% anonymous!.

About the author

blank

Editorial Staff

Add Comment

Click here to post a comment